You are currently viewing فؤاد شرف الدين… رحيل نجم “الأكشن” عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض

فؤاد شرف الدين… رحيل نجم “الأكشن” عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض

أعلنت نقابة ممثلي المسرح والسينما في لبنان عن وفاة النجم السينمائي الكابتن فؤاد شرف الدين اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024، في مستشفى هارون ببيروت، حيث كان يتلقى العلاج بعد عملية جراحية في الرأس. وذكرت النقابة في بيانها أن شرف الدين، البالغ من العمر 83 عاما، كان يقاوم الآلام حتى لحظاته الأخيرة، مشيدة بعزيمته القوية وصموده في مواجهة المحن.

ووصفت النقابة الراحل بأنه “النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير”، وأشارت إلى أنه كان قد تعافى مؤخرا من آلام في الكلى وشارك في عملين تلفزيوني وسينمائي، قبل أن تتدهور حالته الصحية مجددا بسبب ورم حميد في الرأس، مما استدعى خضوعه لعملية استئصال.
ولد شرف الدين عام 1941، وحقق شهرة واسعة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي بأدواره في أفلام الحركة، حيث كان يُلقب بـ”الكابتن” نظرا لتكرار تأديته لدور ضابط الأمن في أفلامه، مما أكسبه سمعة حارس القانون وهيبة الدولة. من أبرز أفلامه “الممر الأخير”، “المجازف”، “القرار”، “نساء في خطر”، “المتوحشون”، و”حسناء وعمالقة”. كما شارك في مسلسلات شهيرة مثل “العقرب”، “ديالا”، “كيندا”، و”زمن الأوغاد”.

أشار نقيب الممثلين نعمه بدوي إلى أن شرف الدين أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام والمسلسلات، وكان دائمًا محط احترام وتقدير من جمهوره وزملائه. وقد كرّم شرف الدين مؤخرًا بمنحه درع “أيقونة السينما اللبنانية”. كما قام وزير الإعلام زياد المكاري بزيارته في المستشفى في أفريل الماضي ومنحه درع تلفزيون لبنان تقديرا لإسهاماته في صناعة السينما.