You are currently viewing <strong>شون بيكر يفوز بالسعفة الذهبية عن فيلمه “أنورا” في كان 2024</strong>

شون بيكر يفوز بالسعفة الذهبية عن فيلمه “أنورا” في كان 2024

اختتمت فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي لعام 2024 وسط أجواء مفعمة بالحماس والإبداع، حيث اجتمع نخبة من صناع السينما والمشاهير للاحتفال بالفن السابع وتكريم أبرز الأعمال السينمائية من جميع أنحاء العالم.
قامت النجمة كميل كوتين، بطلة مسلسل “Call My Agent”، بتقديم الحفل. ومنذ اللحظات الأولى، لم تخل العروض من التصريحات السياسية، حيث دعت الممثلة البلجيكية ورئيسة لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، لبنى أزابال، إلى الإفراج عن جميع الرهائن في غزة.
في أجواء مليئة بالدعابة، قاطعت كوتين الممثل لوران لافيت أثناء تقديمه لأول جائزة، متهمة إياه بقراءة خطاب مولّد بواسطة ChatGPT. وفي سياق تلك المزحة، حصلت المخرجة الفرنسية كورالي فارغيت على جائزة أفضل سيناريو عن فيلمها “The Substance”، الذي وصف بأنه “جريء وجميل بجنون”.
كما تم في هذا الإطار الإعلان عن الفائز بالسعفة الذهبية، أرفع جائزة في المهرجان، والتي ذهبت لفيلم “أنورا” للمخرج الأمريكي شون بيكر.
يقدم “بيكر” في فيلمه “أنورا” قصة تدور أحداثها في مسقط رأسه، نيويورك، حيث يروي قصة فتاة شابة تُدعى أنورا تعمل كراقصة في بروكلين، وتقع في حب ابن أحد الأوليغاركيين الروس.
في البداية، يبدو الفيلم كقصة رومانسية خالية من المشاكل، حيث يسود الحب بين الشخصيتين رغم الفوارق الاجتماعية والثقافية الكبيرة بينهما. لكن سرعان ما يواجه هذا الحب العديد من العقبات لاحقا، بسبب رفض عائلة الشاب لهذه العلاقة، مما يؤدي إلى تطور الأحداث في قالب درامي ورومانسي.