0 0
مدّة القراءة :57 ث

تنطلق بالمملكة السعودية الدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية والذي يعد أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية التي أطلقتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون و يسعى ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام.

و تشمل الدورة عروض أفلام و لقاءات سوق و ندوات تأتي لتخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام. و من بين ندوات المهرجان , لقاء حول الرواية السعودية في السينما و  ستتطرق الندوة إلى طرق تحويل الروايات إلي أفلام و تستضيف الندوة بإدارة الكاتب سعد الدوسري ,الرواية و السينمائية سنياء الشامخي, وهي متحصلة على شهادة الدكتوراه في اختصاص السينما والسمعي البصري من جامعة السربون, وأستاذة محاضرة في المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بالإضافة الى  جمعها في مسيرتها بين الأدب و السينما وأحرازها على عدد هام من الجوائز عن إصداراتها و أفلامها.

من أعمال سنياء الشامخي

و يرافق الشامخي خلال الندوة الكاتبة و الفنانة التشكيلية هناء حجازي و الأديب عبد الله ثابت. و تقام الندوة يوم 4 جوان بمسرح اثراء على الساعة الثامنة بتوقيت جدة و ستبث مباشرة علة وسائل التواصل الاجتماعي للمهرجان.

معلقة الندوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *