0 0
مدّة القراءة :1 دق, 10 ث

اختتمت الدورة الثالثة لمهرجان قابس سينما فن بإسناد جوائز للأعمال الفائزة بالمسابقات الرسمية للأفلام القصيرة والأفلام الطويلة بالإضافة إلى مسابقة الهاكاثون الخاصة بأفلام الواقع الإفتراضي. 

منذ 18 جوان، حضر جمهور قابس سينما فن على العديد من الفعاليات التي تشمل فنّ الصورة بصفة عامة، انطلاقا من السينما مرورا بفن الفيديو بالكازما بالإضافة إلى معرض الفن الفوتوغرافي وعروض أفلام الواقع الافتراضي. كما أتيحت الفرصة خلال المهرجان لمواكبة مجموعة من اللقاءات الفكرية والماستركلاس مع مفكرين وصناع أفلام  ومبدعين في مجال السينما والفنون البصرية.

وقد تكونت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة من كل من رشا سلطي من كندا وإدوارد ميلز عفيف من فرنسا ونادية تويجر من تونس وجمانة مناع من فلسطين وغسان سلهب من لبنان.
أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فقد تكونت من عبدالمنعم شويات من تونس، دوروثي ميريام قلو من الجزائر، ساسكيا والكر من ألمانيا، ميار الرومي من سوريا وآسيا بنداوي من الجزائر.

وكانت الجوائز كالتالي:

جائزة أفضل فيلم طويل: المدسطنسي لحمزة العوني من تونس

تنويه خاص لفيلمي “حكاية ممثل خرج عن النص فارس الحلو” للمخرج رامي فرح  من سوريا و”يوم بلا غد” لمحمد سويد من لبنان

جائزة أفضل فيلم قصير: أسندت الجائزة مناصفة بين فيلمي الانطلاق لسعيد حميش من المغرب وفيلم لنا نعيش لرندا أبو فاخر من سوريا. 

أما مسابقة هاكاثون الواقع الافتراضي فقد تكونت لجنة تحكيمها من السيدة شيراز العتيري وسليم حربي  ومحمد أمين حمودة وقد أسندت جائزة أفضل عمل لفيلم “حامض” لوائل الأسود وحسام بوعبيدي.

Next post مهرجان كان : عودة السجاد و السعفة بعد أشهر من الكمامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *