You are currently viewing تزامنا مع ذكرى استقلال البلاد: تتويج السينما الأردنية بوسامين ملكيين

تزامنا مع ذكرى استقلال البلاد: تتويج السينما الأردنية بوسامين ملكيين

شهدت السينما الأردنية لحظة تاريخية خلال الاحتفال الرسمي بذكرى يوم الاستقلال الـ 78، حيث تم تكريمها بوسامين ملكيين، في خطوة تعكس دعم الملك عبدالله الثاني للقطاع الفني وتقديره للمواهب الوطنية.
منح الملك عبدالله الثاني وسام التميز من الدرجة الثالثة للمخرجة دارين سلام، تقديرا لدورها البارز في تعزيز مكانة الأردن في مجال صناعة الأفلام. وقد تألقت سلام من خلال تأليفها وإخراجها لفيلم “فرحة”، الذي حصد جوائز عالمية وشارك في نحو 40 مهرجانا سينمائيا دوليا. والذي يسلط الضوء على معاناة فتاة فلسطينية خلالا نكبة عام 1948.

كما تم تكريم فريق عمل فيلم “سليم” بمنحهم وسام التميز من الدرجة الثالثة، وذلك لدورهم الرائد في إنتاج أول فيلم رسوم متحركة أردني طويل. وقد تسلم الوسام المنتج شادي شرايحة والمخرجة سنثيا مدانات شرايحة.

وفي إطار الاحتفال، هنأت نقابة الفنانين الأردنيين كلا من دارين سلام وفريق عمل “سليم” على هذا الإنجاز المشرف، الذي أتى ضمن تكريم عدد من المؤسسات والشخصيات البارزة في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة والتعليم والعمل الإنساني. أقيم الحفل في مقر قصر الحسينية في عمّان، بحضور عدد من الأمراء والأميرات وكبار المسؤولين.