تحت شعار “العدالة”: تونس تستضيف الدورة الرابعة للملتقى الدولي لمحترفي ومحترفات الفيلم الوثائقي

You are currently viewing تحت شعار “العدالة”: تونس تستضيف الدورة الرابعة للملتقى الدولي لمحترفي ومحترفات الفيلم الوثائقي

تحت شعار “العدالة”: تونس تستضيف الدورة الرابعة للملتقى الدولي لمحترفي ومحترفات الفيلم الوثائقي

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من الملتقى الدولي لمحترفي ومحترفات الفيلم الوثائقي “نظرات حول الوثائقي” بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي أيام 20 و21 و22 جوان الحالي. وتأتي هذه الدورة تحت شعار “العدالة”، الذي اختارته منظمة “دوك هاوس تونس” ليركز على استخدام الفيلم الوثائقي كأداة لمكافحة الحروب والظلم وتعزيز السلام.
هذا الملتقى، الذي يعد تجمعا هاما للمهتمين والمهتمات بالسينما والفيلم الوثائقي في تونس وشمال إفريقيا، يهدف إلى تعزيز منظومة إنتاج الأفلام الوثائقية من خلال دعم صانعي وصانعات الأفلام الناشئين وتوفير منصة للحوار وتبادل الخبرات مع مراعاة الأطر الجيوسياسية والثقافية.
ضمن فعاليات هذه الدورة، سيتم عرض فيلم “إبراهيم: إلى أجل غير مسمى” (2019) يوم 20 جوان 2024 على الساعة السادسة مساء، بحضور مخرجته لينا العبد. الفيلم، الذي يمتد لـ75 دقيقة، يتناول قصة والد المخرجة الذي غادر في مهمة قصيرة سنة 1987 ولم يعد، كونه عضوا في جماعة أبو نضال. الفيلم يعتبر رسالة مفتوحة من لينا إلى والدها الذي لم تتح لها الفرصة لمعرفته.
يشار أن منظمة “دوك هاوس-تونس” هي منظمة غير ربحية تأسست في عام 2018 من قبل مجموعة من الفنانين والعاملين في الحقل الثقافي. تهدف المنظمة إلى دعم مهنيي قطاع السينما الوثائقية وتطوير قدراتهم الفنية والتسييرية والتقنية من خلال برامج تكوين ومرافقة.