You are currently viewing تحت شعار السينما والمقاومة: بنزرت تكرم هاني جوهرية في لقاءاتها السينمائية

تحت شعار السينما والمقاومة: بنزرت تكرم هاني جوهرية في لقاءاتها السينمائية

تستضيف مدينة بنزرت الدورة العاشرة من “اللقاءات السينمائية لبنزرت” في الفترة من 8 إلى 12 جويلية 2024، بتنظيم من جمعية بنزرت للسينما. ستركز هذه الدورة على موضوع “السينما والمقاومة” وستكون مخصصة للفنان الشهيد هاني جوهرية، مدير التصوير الفلسطيني الذي استشهد أثناء قصف إسرائيلي في لبنان خلال تصويره لفيلم عن المقاومة. هاني جوهرية هو مؤسس مؤسسة السينما الفلسطينية (OCP) في عام 1968، التي كانت تهدف إلى توظيف السينما بأكملها في خدمة الثورة الفلسطينية.

سيتميز برنامج هذه الدورة بعروض للأفلام، وورش عمل، وندوات، ونقاشات تسلط الضوء على الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها بنزرت والتي تجعل منها مكانا نموذجيا لتصوير الأفلام بمدنها وقراها.

وأكد المنظمون على أن “هذه الدورة تعتبر استثنائية، لأننا نؤمن بدورنا الثقافي والفني في خدمة القضايا العادلة والإنسانية، خاصة نضال الشعب الفلسطيني. كما أن هذه الدورة تمثل 12 عاما من العمل السينمائي الملتزم للجمعية وشركائها، بهدف الترويج للسينما والصورة، وتطوير الوعي، وتقديم فرص ثقافية وفنية لشباب منطقة بنزرت”.

ستكون هذه اللقاءات فرصة للاحتفاء بالفن السابع ولتسليط الضوء على دور السينما في مقاومة الظلم ودعم القضايا العادلة، وتعزيز الوعي الثقافي والفني في المجتمع.