You are currently viewing تحت شعار “أحكيلي”: مهرجان عمان السينمائي الدولي يكشف عن ملصق دورته الخامسة

تحت شعار “أحكيلي”: مهرجان عمان السينمائي الدولي يكشف عن ملصق دورته الخامسة

كشف مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم، عن المعلقة الرسمية لدورته الخامسة التي من المقرر أن تقام في الفترة من 3 إلى 11 جويلية 2024، في العاصمة الأردنية، تحت شعار “أحكيلي”.
عبرت إدارة المهرجان،في بيان صحفي، عن استعدادهم لاستقبال هذا الحدث السينمائي للاحتفاء بالقصص المرئية والمسموعة في وقت نشهد فيه ألما ودمارا هائلين، تزامنا مع الحرب على غزة. مؤكدة أن تنظيم المهرجان هذا العام، يكتسي أهمية خاصة أكثر من أي وقت مضى.
كما تضمن البيان الإشارة إلى “ضرورة الحفاظ على دور الثقافة لتعزيز قيمنا المشتركة، وبهذه الروح، صمّم الفريق برنامجاً يضمن حضوراً لافتاً للفلسطينيين ولداعمي حقوقهم، فعلى مدى الأشهر الـ7 الماضية، فقد العديد من صنّاع الأفلام أحبّاءهم في العدوان الشرس على غزة، لذا يحتفي المهرجان بالثقافة والحياة دون التغاضي عن مسؤوليته تجاه محيطه ومجتمع صانعي الأفلام”.
وأوضح البيان أن “ملصق المهرجان لهذا العام، مستوحى من ثيمته التي تركّز على الحاجة الملحة إلى رواية قصصنا واستعادة سرديتنا، حيث يجمع بين ظلال مستوحاة من تماثيل عين غزال، من 9 آلاف سنة،  مع تطريز المشرق العربي، بالإضافة لعناصر سينمائية”، متابعاً “هذا الملصق دلالة على القوة السردية للقصص ودعوة للجميع للانضمام إلى  المهرجان لنتشارك القصص الفردية والجماعية”.