You are currently viewing بحضور شاهيناز العقاد وصبا مبارك: السينما الأردنية تحت المجهر في “مهرجان كان”

بحضور شاهيناز العقاد وصبا مبارك: السينما الأردنية تحت المجهر في “مهرجان كان”

تشهد فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته السابعة والسبعين هذا العام العديد من الفعاليات السينمائية بحضور نخبة من ألمع النجوم وصناع السينما حول العالم. يعد هذا المهرجان الأيقوني حدثا هاما في عالم السينما، حيث يجتمع صناع الأفلام والنقاد والمشاهير لتبادل الأفكار وعرض أحدث إبداعاتهم.
في هذا السياق، أعلنت إدارة المهرجان عن إقامة ندوة متميزة بعنوان “الأردن: دراسة حالة”، وذلك يوم 20 ماي 2024، بمشاركة مجموعة من الأسماء اللامعة في عالم السينما الأردنية والعربية. تتضمن الندوة حضور الفنانة الأردنية صبا مبارك، والمنتجة المصرية شاهيناز العقاد، حيث سيتناولان مناقشة مدى تطور السينما الأردنية وتحولها إلى نموذج مميز في الإنتاج السينمائي. كما سيتم تسليط الضوء على الموضوعات التي تتناولها هذه السينما ومدى تأثيرها على المجتمع الأردني.
سيشارك في هذه الندوة أيضا المنتج الأردني مهند البكري، والمخرجة الأردنية رولا ناصر، والمخرج الإماراتي باسل غندور، والمنتج البولندي جاكوب جاريك. وستدار الندوة من قبل نيك فيفاريلي، مراسل مجلة فارايتي في إيطاليا والشرق الأوسط، مما يضيف بعدا دوليا لهذا النقاش المهم.

يمثل مهرجان كان السينمائي الدولي منصة هامة لإبراز التنوع والابتكار في عالم السينما، ويستمر في كونه حدثا لا يمكن تفويته لمحبي السينما وصناعها على حد سواء. ومن المتوقع أن يكون لهذا العام نصيب كبير من النجاح والإشادة نظرا للتنوع والغنى الذي تقدمه الأفلام والفعاليات المصاحبة.