You are currently viewing بالاعتماد على الهواتف الذكية: ورشة لصناعة أفلام قصيرة تكشف كواليس مهرجان الحمامات الدولي

بالاعتماد على الهواتف الذكية: ورشة لصناعة أفلام قصيرة تكشف كواليس مهرجان الحمامات الدولي

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس مسرح الهواء الطلق بالحمامات ومهرجانه الدولي، ينظم المركز الثقافي الدولي بالحمامات ورشة فنية مميزة تستعرض كواليس هذا الحدث الفني البارز. تتنوع الفعاليات التي ستقام خلال الورشة لتتيح للمشاركين فرصة تعلم وتطوير مهاراتهم في صناعة الأفلام القصيرة باستخدام الهواتف الذكية، تتراوح مدتها بين 2 و5 دقائق مع التركيز على الجوانب الإنسانية والتجارب الفريدة في مهرجان الحمامات الدولي.

يشمل برنامج الورشة مرحلتين رئيسيتين، حيث يتعلم المشاركون كيفية تحويل أفكارهم إلى سيناريوهات جذابة، وكذلك تقنيات التصوير واستخدام الإضاءة وتصميم الكادر. بعد ذلك، يتم تنفيذ المشاريع الفنية من خلال تقسيم المشاركين إلى فرق لتنفيذ أفضل 10 مشاريع بشكل احترافي.

تأتي المسابقة والعروض ضمن فعالية “شاشات الحمامات” التي تستمر من 5 إلى 12 أوت 2024. وفي ختام الورشة، ستتولى لجنة تحكيم مكونة من محترفي السينما اختيار 10 مشاريع بناء على إبداعها وأصالتها، وستتم دعوة مؤلفي المشاريع المختارة للمشاركة في ورشة عمل كتابة وإنتاج خلال الدورة الـ58 لمهرجان الحمامات الدولي، حيث سيتم منح جوائز لأفضل 3 أفلام تم اختيارها عبر تصويت الجمهور.