1 0
مدّة القراءة :57 ث

أقام مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة “ماستر كلاس” للمخرج الفرنسي الكبير لادچ لي، رئيس لجنة التحكيم الدولية، اليوم الأحد، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وقد أعرب لادج لي عن سعادته بوجوده بالمهرجان، قائلا:”أشعر بالفخر لرئاستي لجنة تحكيم مهرجان بعراقة مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة”.
كما أضاف المخرج الفرنسي:” صناعة السينما تواجه صعوبات وتحديات، لهذا بدأت بالفيلم القصير ولم أكن أتوقع نجاحه بهذا الشكل، وهو ما كان سببا لأن يتحول لفيلم روائي طويل وقتها”.

وفي رده على سؤال #سكرين_عربية صرح لادج لي أنه عرض فيلمه في النقابات الأمنية و لاحظ تفهم اعوان الشرطة للتجاوزات التي يقومون بها.

كما أكد “لادج لي” خلال المؤتمر الصحفي، أن قصة فيلمه Les Misérables، مستوحي من حياته في الضاحية الباريسية التي عاشها فيها 40 سنة. ونجح من خلال تجربته الأولى في الحصول علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان كان 2019 ، كما ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأحسن فيلم دولي، وحصل علي جائزة سيزار الفرنسية لأفضل مخرج وحصل الفيلم علي عدة جوائز سيزار في عناصره المختلفة والعديد من الجوائز بالمهرجانات الدولية.

و صرح لادج لي أن فيلمه القادم يحمل اسم “أثينة” و هو من انتاج منصة ناتفليكس،مؤكدا انه حافظ علي استقلاليته في الاختيارات الفنية.

Previous post عواد شكري :أنا أرفض التنازلات مقابل التمويل و أخرجت فيلم ‘المحجر’ بطلب من شادي عبد السلام
Next post بالصور : 5 نقاط لن تنسى من مهرجان الإسماعيلية 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *