0 0
مدّة القراءة :1 دق, 5 ث

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، عن موعد انعقاد دورته ال44، التى ستقام خلال الفترة من 13إلى 22 نوفمبر 2022، بدار الأوبرا المصرية فيما سيخصص اليوم التالي لحفل الختام لعرض الأفلام الفائزة بجوائز المسابقات الرسمية .
كما سيتم فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة فى المشاركة يوم 15 ماي القادم على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه 15 أوت ، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجانwww.ciff.org.eg

وصرح الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان ” أن العمل قد بدأ على قدم وساق لإعداد دورة متميزة تليق بتاريخ المهرجان”

كما صرح المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان ” أن العمل على متابعة ودعوة الأفلام المهمة التى نالت تقديرا دوليا قد بدأ بالفعل مع فريق المبرمجين”

و كانت الدورة 43 ، قد شهدت مشاركة 98 فيلما، ممثله 63 دولة حول العالم منها 27 عرض عالمي أول،و7 أفلام عرض دولى أول ، و44 فيلما عرض أول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، و15 فيلما عرض أول فى الدول العربية و شمال أفريقيا.

وقد شهدت الدورة الماضية إقبالا جماهيريا كبيرا ، حيث تجاوزت عدد التذاكر 40 ألف تذكرة ، كما وصل عدد الضيوف الأجانب المشاركين فى المهرجان إلى 337 ضيف.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

Previous post بسبب صفعه لمقدم الحفل ،ويل سميث ممنوع من حضور الاوسكار لمدة…
Next post مع غياب الانتاجات العربية ,تعرفوا على القائمة الكاملة لأفلام مهرجان كان2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *