0 0
مدّة القراءة :1 دق, 18 ث

اختتمت أمس الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للسينما و البحر بالمغرب الذي أنتضم من 11 إلي 14 نوفمبر 2021 ومن بين 10 أفلام قصيرة في المسابقة الرسمية حصد الفيلم السينمائي السوري الروائي القصير “” نهري ..بحري” للمخرج السينمائي المهند كلثوم،بطولة عبد المنعم عمايري وسهير صالح جائزة لجنة التحكيم الخاصة مساء يوم أمس السبت في ختام المهرجان الدولي للسينما والبحر بالمغرب .

وقد ضمت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في عضويتها الفنانة مجيدة بنكيران (رئيساً)، و عضوية كلاً من المخرج حسن خر، والفنان الكوميدي الأمازيغي رشيد أسلال، والممثل والمخرج الإسباني لويس فرنانديز دي إريبي، والمخرج العماني عمار آل إبراهيم.

تنافست على جوائز المهرجان 10 أفلام قصيرة، منها خمسة أفلام مغربية وخمسة أفلام من  البحرين، وسورية،وموريتانيا، وبلجيكا، والمملكة المتحدة.

يخوض فيلم ” نهري بحري” في إشكالية عميقة ويطرح أسئلة ملحة عن طبيعة مجتمعات مهملة وبعيدة عن الضوء بسبب سطوة المدن الكبرى والتهميش الذي تعرضت له تلك المجتمعات في ظل الحرب السورية وذلك من خلال قصة حب تجري أحداثها في مكان استثنائي وبعيد عن أنظار الفضوليين حيث يكون موقع التصوير بمثابة قبعة الإخفاء لشاب وشابة ينهبان الفرصة ويمعنان في جنون عواطفهما حتى آخر الشريط وصولاً إلى ما يشبه مكاشفات صادمة بين عشيقين سوف تتغير مصائر حياتهما في ليلة كأنها ألف ليلة.

يذكر أن الفيلم الذي كتبت السيناريو له سامر محمد اسماعيل ومن بطولة كل من الفنانين عبد المنعم عمايري – سهير صالح – مريم علي – الطفلة ساندي جنوب ,مدير التصوير: نائل تركماني – مونتاج وغرافيك :نور الدين الكردي – موسيقى :خالد رزق – مدير الإنتاج :مغيث ديب – مدير الإضاءة: دريد رحال – مخرج منفذ :براءة زريق – ديكور :محمد خطاب – فوتوغراف مهند بيضة – كلاكيت: هلا اللحام – مكياج: سارة العرند.

Previous post ’ماشية لجهنم’ في القاعات التونسية ابتداء من يوم 17 نوفمبر
Next post نيلي كريم تكذّب أيام قرطاج السينمائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *