0 0
مدّة القراءة :1 دق, 8 ث

بعد مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي الدولي ومنافسته في الدورة الـ 25 من مهرجان يهلافا الدولي للأفلام الوثائقية,فاز الفيلم الوثائقي العودة للمخرجة الشابة سارة الشاذلي بجائزة نوت لأحسن فيلم مصري يُمثل إبداع المرأة مقدمة من بلان إنترناشيونال ، وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

ويدور الفيلم حول والد سارة ذي ال 80 عامًا، وهو مفعم بالحيوية. بسبب الوباء العالمي تنقلب خطط سارة رأسًا على عقب وتجد نفسها عالقة في منزل طفولتها مع والديها بعد أن عاشت خارج البلاد عشر سنوات. بينما يقضون شهورًا معًا في العزل المنزلي، تشعر سارة بالحاجة إلى التقاط اللحظات الثمينة التي قضتها مع والدها في فيلم. للمرة الأولى، تبدو عودة سارة إلى مصر صائبة، الفيلم إنتاج وتوزيع شركة أفلام مصر العالمية، مهندس الصوت ماريسول كاو ميلان، تصحيح ألوان نانسي أنجلو، سيناريو وتصوير ومونتاج وإخراج سارة الشاذلي.

بدأت سارة دراستها في السينما في جامعة كونكورديا في كندا وتخرجت من الجامعة الأمريكية في باريس وتخصصت في دراسات الأفلام. في ٢٠١٧ التحقت بالمدرسة الدولية للسينما والتلفزيون (EICTV) في كوبا وتخصصت في إخراج الأفلام الروائية، حيث كتبت وأخرجت أفلام قصيرة مثل “سوما” و “الأم” و”إيزابيل” “و” عيد الميلاد “. بعد دراستها للسينما في الجامعة الأمريكية تدربت بقسم الأرشيف في “سينماتك” في باريس.

وتعمل سارة حاليًا على أول فيلم روائي طويل لها بعنوان ” نور” والذي تناول فتاة تقضي فترة مراهقتها في سن الـ 16 بالمدرسة الفرنسية.

Previous post للمهتمين بالكتابة النقدية حول السينما : فتح باب الترشح للمشاركة في ورشة قابس سينما فن
Next post تعرفوا على تفاصيل منحة إنتاج الأفلام القصيرة ضمن منصة الشارقة للأفلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *