0 0
مدّة القراءة :1 دق, 7 ث


يعرض نادي السينما الافريقية يوم السبت 6 اغسطس بسينما الهناجر بدار الاوبرا المصرية بالقاهرة ، ويوم السبت 13 اغسطس بمركز الحرية للابداع بالإسكندرية في تمام السابعة مساء فيلم “هذه ليست جنازة هذه قيامة” من دولة ليسوتو اخراج ليموهانج جريمايا وهو الفيلم الحاصل على جائزة احسن فيلم من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية بدورتة العاشرة.

نادي السينما الأفريقية يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وباشراف مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني و بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب .

فيلم ( هذه ليست جنازة .. هذه قيامة ) حصل من قبل علي عدة جوائز كأفضل فيلم وأفضل مخرج من عدة مهرجانات منها ( فينيسا وصاندانس ) ، كما رشح للاوسكار كافضل فيلم اجنبي ، والفيلم يتناول حياة ارملة تعيش في جبال ليسوتو ، وقد بلغت من العمر 80 عاما و تدعي “ماناتو” حيث تنتظر عودة ابنها من مناجم جنوب افريقيا ولكنها تخبر بوفاته فتتوق لوفاتها بعد فقدان آخر افراد عائلتها المتبقين ، وتستعد ماناتوا للنهاية بترتيب جنازتها وتوديع حياتها الدنيوية وتتخذ الترتيبات لدفنها في المقبرة المحلية لتتعثر خططها بشكل مفاجئ، حيث تعلم أن الحكومة تعتزم اعادة توطين سكان القرية واغراق المنطقة بأكملها وبناء سد خزان ، فتسخر مانتوا نفسها للدفاع عن التراث الروحي للمجتمع .


يرأس مهرجان الأقصر شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة ، و السياحة والاثار ، و الخارجية، والشباب والرياضة ، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي، وهيئة تنشيط السياحة وشركة أوراسكوم .

Previous post مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرجة المتميزة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز في دورته الـ 44
Next post حوار مع شاهين بالريش : فيلمي يحفظ الذاكرة من الاندثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *