0 0
مدّة القراءة :56 ث

تحتضن دار الأوبرا المصرية  فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان القاهرة للسينما الفرونكوفونية برأسة الدكتور باسم محب…ويتضمن المهرجان عرض 100 فيلم منها 12 فيلماً في العرض الأول ضمن مسابقتي الأفلام الطويلة والوثائقي والقصيرة، من: لبنان، مصر، تونس، المغرب، الإمارات، فرنسا، كندا، السنغال، وبوركينا فاسو.

ويترأس المخرج هاني لاشين لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، ومعه: إلهام شاهين، محسن أحمد، آمال عثمان، أشرف محروس، وسام سليمان، وفادي اللاوند. وتترأس الفنانة سلوى محمد علي لجنة تحكيم الأعمال القصيرة، ومعها: ناهد السباعي، المخرج عز الدين سعيد، والناقدة الجزائرية فاطمة بارودي.

ويشارك الفيلم القصير التونسي “البانو” للمخرجة أنيسة داود ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان. الفيلم من بطولة محمد الداهش وسامي الخليفي هو من انتاج تونسي فرنسي سنة 2020، وهو يروي قصة اب يجبر على مجالسة طفله بمفرده لاول مرة الامر الذي يدفعه الى مواجهة مخاوفه الدفينة. وهو يعرض الانكسارات النفسية التي يعيشها الانسان في محيطه العائلي.
وهو الفيلم الثاني بعد فيلم //غدوة حي// وسبق له ان توج بجوائز افضل فيلم و أفضل سيناريو و أفضل إخراج في مهرجان الأفلام القصيرة الذي انتظم في مدينة بوخاريست الرومانية في دورة شهر فيفري 2021. كما فاز الممثل التونسي محمد الداهش بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

Previous post مهرجان البحر الأحمر السينمائي : 138 فيلما في 10 أيام واحتفاء بالمخرجات السعوديات
Next post الأقصر السينمائي: أوغندا ضيف الشرف وتكريم انجاز العمر لحسين فهمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *