0 0
مدّة القراءة :1 دق, 38 ث

تحت اشراف الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية و بحضور نجوم التمثيل و صنّاع الدراما و الفاعلين في قطاع السينما من منتجين، مخرجين، تقنيين، نقاد و ضيوف تونس من العالم العربي والعالم افتتحت الدورة الدروة التاسيسية للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات الذي تدور فعالياته من 04 الى 11 جوان 2022 بمدينة ياسمين الحمامات.


في اجواء صيفية مميزة زادتها منطقة ياسمين الحمامات الساحلية جمالا ورونق خاص انطلقت فعاليات الدورة الاولى للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات حيث تالق نجوم الدراما و التمثيل و ضيوف تونس باطلالاتهم الانيقة على السجاد الاحمر قبل حفل الافتتاح الرسمي.
وفي كلمته الافتتاحية اعرب السيد مختار العجيمي مؤسس المهرجان عن سعادته البالغة لتحول حلم تاسيس مهرجان سينمائي دولي في تونس الى حقيقة بعد سنتين من التحضير نظرا لأهميته على الصعيد الثقافي والسياحي مؤكدا ان هذا المهرجان سيكون مختلفا عن المهرجانات السينمائية التونسية الاخرى لانها خاصّة بالأفلام التي سبق لها التتويج في مختلف المسابقات العربية والعالمية .
واضاف العجيمي ان هذا المهرجان هو مكسب جديد يضاف الي المشهد السينمائي التونسي والى تاريخ السينما في تونس مقدّما جزيل الشكر والامتنان لكل الداعمين والشركاء الذين آمنوا بهذا المشروع الثقافي الهام في مقدمتها وزارة الشؤون الثقافية ومجموعة المدينة ياسمين الحمامات اللذان قدّما كل التسهيلات والدعم من اجل اشعاع صورة تونس ثقافيا و سياحيا في العالم.
وراوحت سهرة الافتتاح التي قدّمها الاعلامي فواز بن تمسك بين الموسيقى والتكريمات حيث تم تكريم ضيفة شرف المهرجان النجمة المصرية ليلى علوي و الفنان القدير رؤوف بن عمر تقديرا لمسيرتهما الفنّية على مدى عقود في مجال السينما والدراما كما سيكرّم المهرجان عدداً من الوجوه السينمائية التونسية والعالمية الاخرى من أهمها المخرج الفرنسي الصربي العالمي إمير كوستاريكا، الحاصل مرّتين على السعفة الذهبية في مهرجان كانّ السينمائي.


ليكون مسك ختام السهرة مع عرض فيلم قصير بعنوان “Cendres” من إخراج مهدي العجرودي و لويس مارتن سوسي وفيلم طويل يحمل عنوان “Sous le ciel d’Alice” من إخراج كلوي مازلو.


يذكر ان فعاليات الدورة الأولى للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات ستدور من 04 الى 11 جوان 2022 بمدينة ياسمين الحمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *