You are currently viewing باص 22: قصة أم حزينة في مجتمع متعدد الثقافات تعرض في دور السينما السعودية

باص 22: قصة أم حزينة في مجتمع متعدد الثقافات تعرض في دور السينما السعودية

استقبلت قاعات السينما في المملكة العربية السعودية، منذ السادس عشر من ماي 2024، الفيلم الجديد “باص 22” للمخرجة ويندي بيدنارز، من بطولة الممثلة السورية “كندة علوش”، وهو هذا الفيلم أول فيلم روائي طويل من إنتاج منصة OSN.
يستعرض الفيلم رحلة أناندا، الأم التي تواجه حزنا عميقا بعد فقدان ابنتها في حادث مأساوي، وتبدأ في البحث عن المغفرة وسط بيئة متعددة الثقافات. تدور أحداث القصة في مدينة خليجية يغمرها الرمل، حيث تبدأ أناندا يومها بتوقعات مليئة بالآمال. ولكن مع وفاة ابنتها الصغيرة، تتبدد أحلامها في حياة أفضل لعائلتها التي هاجرت من الهند. تغرق أناندا في حزنها وغضبها، وهي تحمل رماد ابنتها، متناسية وجود طفلتها الأخرى. تتعقد الأمور عندما تكتشف أسرارا تهدد استقرار علاقتها بزوجها وعائلتها.
عرض فيلم “باص 22” لأول مرة عالميا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ليكون أول فيلم إماراتي يشارك في هذا الحدث. حظي الفيلم بإشادة واسعة من الجمهور والنقاد، وواصل تألقه في مهرجانات دولية أخرى. فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان جوباج السينمائي بجوهانسبرج، كما نال جائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان سينكويست للسينما والإبداع. بالإضافة إلى ذلك، شارك في مهرجان جيو مامي مومباي السينمائي بالهند ومهرجان ديوراما السينمائي الدولي بالإمارات.