مهرجان عمان السينمائي الدولي يكرم أفلام “من المسافة صفر” بجوائز الأمل

You are currently viewing مهرجان عمان السينمائي الدولي يكرم أفلام “من المسافة صفر” بجوائز الأمل

مهرجان عمان السينمائي الدولي يكرم أفلام “من المسافة صفر” بجوائز الأمل

في إطار الدورة الخامسة لمهرجان عمان السينمائي الدولي – أوّل فيلم، تم تقديم مجموعة من الأفلام القصيرة تحت عنوان “من المسافة صفر” في عرضها العالمي الأول. هذه الأفلام، التي أُنتجت خلال الأشهر القليلة الماضية وسط الحرب على غزّة، أشرف على إنتاجها المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي. وتأتي هذه الأعمال كإنتاج مشترك بين العديد من المواهب العربية الشابة.

“الأستاذ” للمخرج تامر نجم – جائزة مقدمة من مؤسسة غياث وناديه سختيان.
“٢٤ ساعة” للمخرج علاء دامو – جائزة مقدمة من مؤسسة غياث وناديه سختيان.
“جنة جهنم” للمخرج كريم ساتوم- جائزة مقدمة من الاتحاد العام للفنانين العرب.
“إعادة تدوير” للمخرجة رباب خميس – جائزة مقدمة من كو أورجين برودكشن.
“صدى” للمخرج مصطفى كولاج – جائزة مقدمة من جوردان بيونير – خالد حداد.
“جلد ناعم” للمخرج خميس مشهراوي – جائزة مقدمة من توماديس إيمان.

تضمنت الأنثولوجيا 22 فيلماً قصيراً يعكس كل منها تجربة مختلفة وحكاية خاصة مستوحاة من واقع الحياة في غزة. وفي ختام العرض، قامت لجنة التحكيم المؤلفة من المخرج يسري نصرالله، والمنتجة درة بوشوشة، وإحدى كبار داعمي السينما في الأردن ناديه سختيان، بتسليم ست جوائز تحت عنوان “جائزة الأمل” لأفضل الأفلام المشاركة.

وقد تميزت الأفلام الفائزة برسائلها العميقة وتصويرها الإبداعي للحياة في ظل الظروف الصعبة. وفيما يلي قائمة الأفلام الفائزة:

عبرت لجنة التحكيم عن إعجابها العميق بالإبداع والشجاعة التي أظهرها المخرجون الشباب في نقل معاناة وآمال الشعب الفلسطيني من خلال عدساتهم السينمائية. كما أثنوا على التنوع الكبير في الأساليب الفنية والسرد القصصي الذي اتسمت به هذه الأفلام، مما جعل من الصعب اختيار الأفلام الفائزة.

هذا المهرجان، الذي يُعدّ من أبرز الفعاليات السينمائية في المنطقة، يواصل دعمه للأصوات الجديدة والمواهب الشابة، مكرّسا جهوده لتعزيز السينما العربية وإتاحة منصة لعرض الأعمال التي تعكس تجارب إنسانية حقيقية وقصص مؤثرة من قلب المنطقة.