من بينهم لمياء قيقة: تعرفوا على لجان تحكيم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

You are currently viewing من بينهم لمياء قيقة: تعرفوا على لجان تحكيم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

من بينهم لمياء قيقة: تعرفوا على لجان تحكيم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

أعلنت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن تشكيل لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة للدورة الخامسة، التي ستقام من 6 إلى 13 سبتمبر 2024. في هذا السياق، يسرنا أن نلفت الانتباه إلى تواجد الأكاديمية التونسية لمياء بلقايد قيقة ضمن أعضاء لجنة التحكيم، إلى جانب مجموعة متميزة من الشخصيات السينمائية البارزة.

يترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة الناقد والكاتب اللبناني إبراهيم العريس، ويشارك في عضويتها كل من الممثلة والمنتجة المصرية بشرى رزة، والمخرج المغربي كمال كمال، والممثل والمخرج العراقي باسم قهار.

وفيما يخص لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، فقد أوكلت رئاستها للمخرج والممثل السوري أيمن زيدان، الذي يشتهر بأعماله المتميزة في عالم السينما. وتضم اللجنة أيضا المنتج والمخرج العراقي حكمت البيضاني، والممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي.

كما كشفت إدارة المهرجان عم تكريم خاص بجائزة الإبداع. للممثل المصري حسين فهمي، الذي يشغل حاليا منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي. حيث أوضحت أن هذا التكريم يأتي تقديرا لإسهاماته في الساحة السينمائية المصرية والعربية.