لأسباب رقابية…منع عرض “آخر المعجزات” في افتتاح الجونة السينمائي

You are currently viewing لأسباب رقابية…منع عرض “آخر المعجزات” في افتتاح الجونة السينمائي

لأسباب رقابية…منع عرض “آخر المعجزات” في افتتاح الجونة السينمائي

غدا الخميس، تنطلق الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، وسط أجواء مليئة بالتوقعات والحماس. غير أن المهرجان شهد تطورا مفاجئا في اللحظات الأخيرة، حيث تم تغيير فيلم الافتتاح “آخر المعجزات” للمخرج عبد الوهاب شوقي، بعد رفض الرقابة المصرية التصريح بعرضه.
على الرغم من محاولات فريق الإنتاج لإدخال تعديلات على الفيلم لإقناع الرقابة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل. هذا وأكدت مصادر مقربة من أسرة الفيلم أن الجهود استمرت حتى الساعات الأخيرة دون الوصول إلى اتفاق.

الفيلم الذي كان سيشكل افتتاح المهرجان، يتميز بمشاركة نخبة من الفنانين، مثل خالد كمال، أحمد صيام، وعابد عناني، إلى جانب ظهور خاص للنجمة غادة عادل. يتولى الإنتاج أمجد أبو العلاء، مخرج فيلم “ستموت في العشرين”، الذي حصل على جائزة أسد المستقبل في مهرجان فينيسيا، ويشاركه في الإنتاج مارك لطفي وباهو بخش وعادل عبد الله. كما دعم الفيلم الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).

ورغم هذا التغيير، يظل مهرجان الجونة السينمائي محطة رئيسية للسينما العربية والعالمية، وينتظر عشاق السينما تفاصيل جديدة عن فيلم الافتتاح البديل والأعمال المشاركة التي ستثري الحدث السينمائي البارز.