في دورته الـ12: مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يستقبل أفلام “من المسافة صفر”

You are currently viewing في دورته الـ12: مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يستقبل أفلام “من المسافة صفر”

في دورته الـ12: مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يستقبل أفلام “من المسافة صفر”

تحتضن الدورة الثانية عشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي برنامج “من المسافة صفر”، وهو مبادرة سينمائية تركز على إبراز أعمال صناع الأفلام من غزة. بإشراف المخرج والمنتج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وبمساهمة داعمين مختلفين، يأتي هذا البرنامج ليحتفي بصناع الأفلام الذين يخوضون تحديات قاسية من أجل نقل تجاربهم وقصصهم إلى الشاشة.

في ظل الإبادة المستمرة والواقع المأساوي في قطاع غزة، يواجه هؤلاء السينمائيون ظروفا قاسية وإمكانيات محدودة، لكنهم ينجحون، رغم كل ذلك، في تقديم أعمال مبدعة تعكس صمودهم وإصرارهم على إيصال صوت فلسطين إلى العالم. ومن خلال برنامج “من المسافة صفر”، تسلط الأضواء على هذه الأفلام التي نجحت في أن تكون صوتا حرا للفلسطينيين.

أكد مدير المهرجان “عبد القادر جريو” أن المهرجان ملتزم بدعم هذه الأفلام، مشيدا بالإبداع الاستثنائي لشباب غزة.
وفي تصريحه، قال جريو: “رغم التحديات التي لا يمكن تصورها والتي يواجهها هؤلاء المبدعون، فقد نجحوا في تقديم أعمال سينمائية راقية مثلت فلسطين في أكبر المحافل السينمائية الدولية، بما في ذلك مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والآن تم اختيار ‘من المسافة صفر’ لتمثيل فلسطين في الأوسكار”.
يذكر أن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود لاستئناف نشاطه بعد توقف استمر 6 سنوات، حيث ستقام الدورة 12 في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر 2024 بمدينة وهران.