فيلم “ورشة” اللبناني يشارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي

You are currently viewing فيلم “ورشة” اللبناني يشارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي

فيلم “ورشة” اللبناني يشارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي

يستعد مشروع الفيلم اللبناني “ورشة” للمخرج نديم تابت للمشاركة في الدورة الـ58 من “مهرجان كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك. ينطلق المهرجان في 28 جوان ويستمر حتى 6 جويلية 2024، حيث سيعرض الفيلم ضمن فئة الأعمال قيد التنفيذ في إطار برنامج Eastern Promises.

يسرد فيلم “ورشة”، الذي أخرجه نديم تابت، قصة طارق، الشاب السوري الذي يهرب من بلاده ويجد عملا في موقع بناء بغابة قريبة من قرية لبنانية. يواجه طارق عداء السكان المحليين للعمال السوريين نتيجة ذكريات الاحتلال العسكري السوري في التسعينيات. مع تقدم العمل في البناء، تحدث أمور غريبة، ويشتبه العمال السوريون في أن القرويين يقومون بأعمال تخريبية، مما يزيد من حدة التوتر بين الطرفين.

يهدف برنامج Eastern Promises إلى دعم الأفلام واكتشاف المواهب الواعدة من أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط، من خلال عرضها أمام أكثر من 1000 موزع ووكلاء مبيعات ومنتجين ومبرمجي المهرجان.

يضم طاقم التمثيل زياد جلاد، مارلين نعمان، مايا داغر، مو لطوف، حسن دوبا، ومحمد زرزور. الفيلم هو إنتاج مشترك بين جورج شقير، أنطوان واكد، إيلي الصعيبي، وأرنو دوميرك. تتولى MAD World مبيعات الفيلم العالمية، بينما تتولى MAD Distribution توزيعه في العالم العربي.