فتح باب التقديم لأكاديمية السينما الأردنية الجديدة

You are currently viewing <strong>فتح باب التقديم لأكاديمية السينما الأردنية الجديدة</strong>

فتح باب التقديم لأكاديمية السينما الأردنية الجديدة

  • Post category:أخبار
أعلنت أكاديمية السينما الأردنية – أحد برامج الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية – عن فتح باب التقديم للدفعة الأولى من دبلوم السينما.

تقدم الأكاديمية دبلوماً يمنح بعد برنامج نظري وعملي مكثف,يهدف إلى تعليم وتدريب جيل جديد من صناع الأفلام في الأردن، وإلى تعزيز المواهب والمساهمة في صناعة السينما المحلية والدولية. يضم الطاقم الأكاديمي صناع أفلام أردنيين وعرب ذوي مستوى عالٍ من الخبرة.
صُمّم المنهج الدراسي لأكاديمية السينما الأردنية بعناية فائقة، وسيكون باللغة العربية. وجُهِّز ليصبح مشروعاً تحوّلياً يستمر لمدة 17 شهراً بدوام كامل. وتتوافق هذه المبادرة مع رؤية الأردن للتحديث الاقتصادي، التي تقرّ بصناعة الأفلام كمكون محوري لقطاع “الصناعات الإبداعية” الأوسع.

تم توقيع الاتفاقية بين الطرفين المعنيين من قبل مهند البكري، المدير العام للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية.

علق البكري قائلا: “الرؤية المشتركة للهيئة الملكية الأردنية للأفلام والجامعة الألمانية الأردنية ستجسر الفجوة بين التوجه الأكاديمي وصناعة الأفلام، مما يوفر منصة للتعليم الشامل والتدريب العملي، وهو الأول من نوعه في الأردن.”
وقال الأستاذ الدكتور الحلحولي: “تلتزم الجامعة الألمانية الأردنية بتقديم برامج متطورة تضمن تجهيز الطلاب بالمهارات والمعرفة الحديثة المطلوبة في سوق العمل الحالي. وقد أدى هذا الالتزام بالتميز إلى شراكة طبيعية مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مما يمكن تقديم برامج مبتكرة تلبي متطلبات التعليم الحديث ومعايير الصناعة.”

ستضم الدفعة الأولى من الطلاب عشرين طالباً دون سن الثلاثين، من جميع أنحاء المملكة، يستفيد بعضهم من المنح المقدمة من الأكاديمية. سيبدأ الفصل الدراسي الأول في سبتمبر 2024،
 
نبذة عن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام
الهيئة الملكية الأردنية للأفلام – (RFC) هي مؤسسة عامة، تتمتع باستقلال إداري ومالي، تأسست في عام 2003 مع تفويض للتعزيز والمساهمة في تطوير صناعة سمعية وبصرية أردنية قادرة على المنافسة دولياً. تنظم الهيئة ورش عمل تدريبية وعروض أفلام وتوفر خدمات دعم الإنتاج.
 
عن الجامعة الألمانية الأردنية
تأسست الجامعة الألمانية الأردنية (GJU) في عام 2005، وتتبع نموذج جامعات العلوم التطبيقية الألماني. تركز الجامعة على تطبيق المعرفة العملية ونقل المعرفة لتعزيز الروابط بين الأردن وأوروبا، وخاصة ألمانيا. يؤكد نمو الجامعة وسمعتها في الابتكار على دورها كمؤسسة رائدة في التعليم العالي على المستويين الإقليمي والدولي. تتمثل مهمة الجامعة الألمانية الأردنية في إعداد خريجين مزودين بمهارات تناسب العمل في الصناعة والمؤسسات المختلفة بعد التخرج، مما يساهم في التنمية الاجتماعية وتعزيز المكانة الصناعية والاقتصادية للأردن.