عمان السينمائي الدولي يطلق جلسات حوارية مع نخبة من صناع الأفلام

You are currently viewing عمان السينمائي الدولي يطلق جلسات حوارية مع نخبة من صناع الأفلام

عمان السينمائي الدولي يطلق جلسات حوارية مع نخبة من صناع الأفلام

في إطار فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم، أعلن المهرجان عن سلسلة من الجلسات الحوارية التي ستضم نخبة من العاملين في مجال صناعة الأفلام. تبدأ هذه الجلسات يوم الخميس 4 جويلية 2024، بهدف تعزيز التواصل بين الجمهور وصناع السينما، ومشاركة خبراتهم وتحدياتهم في هذا المجال الإبداعي.

تُفتتح الجلسات بلقاء مرتقب مع النجمين ظافر العابدين وبشرى رزة في الساعة السادسة مساء، حيث سيتحدثان عن رحلتيهما في عالم التمثيل. سيتناول الحوار التحديات التي واجهاها في بداية مسيرتهما المهنية، وكيف تعاملا مع الرفض وأهمية اختيار الأدوار التي تتوافق مع أهدافهما المهنية.

الجلسة الثانية ستقام يوم الجمعة 5 جويلية 2024 في نفس التوقيت، وستستضيف الممثلة والمخرجة الفلسطينية العالمية هيام عباس. ستدير الجلسة الصحفية جيهان التركي، وستركز المناقشة على تجربة عباس الغنية في صناعة الأفلام، من بداياتها حتى وصولها إلى العالمية. ستتطرق عباس إلى فن التمثيل وأهمية اختيار الأدوار التي تتناول قضايا سياسية واجتماعية، وكيفية تعاملها مع الشهرة وتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.

وتختتم سلسلة الجلسات يوم الإثنين 8 جويلية 2024 بلقاء شيق يجمع ألانا حديد ومنير عطا الله، ويديرها المخرج الأردني فادي حداد. ستتناول الجلسة مبادرة “واترميلون بيكتشرز” التي تهدف إلى تمكين الأصوات المهمشة في المنطقة وإيصالها إلى العالم. من خلال أمثلة حية، سيتم استعراض قوة السرد الأصيل في تحدي الصور النمطية وتعزيز التعاطف. كما ستتطرق المناقشة إلى دور الصناعة الإبداعية في الدفاع عن القضايا ضد التحريف الثقافي، وتسليط الضوء على الدور المؤثر للأفلام في التغيير المجتمعي.