“شيراز العتيري” ضمن المجلس العلمي للمنتدى التّونسي للحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة

You are currently viewing “شيراز العتيري” ضمن المجلس العلمي للمنتدى التّونسي للحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة

“شيراز العتيري” ضمن المجلس العلمي للمنتدى التّونسي للحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة

أعلن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن تأسيس مجلسه العلمي الجديد، حيث تبرز مشاركة شيراز العتيري، أستاذة التعليم العالي بجامعة منوبة، كإحدى الشخصيات الأكاديمية الهامة في هذا المجلس. يأتي تأسيس المجلس تتويجا لجهود استمرت على مدار سنة كاملة، بهدف تعزيز مؤسسة الإنتاج الفكري ودعم الحركات الاجتماعية في تونس.
.يُعد المجلس العلمي هيئة مستقلة تهدف إلى تحقيق أهداف المنتدى في الدفاع عن قيم العدالة الاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز فرص الحوار والتبادل بين المجالين الأكاديمي والمدني.

إلى جانب العتيري، يضم المجلس نخبة من الأكاديميين والباحثين المتميزين. يتولى رئاسة المجلس الأستاذة حياة عمامو، أستاذة تاريخ الإسلام المبكر وقضاياه المعاصرة، ويشارك في عضويته عبد الجليل البدوي، أستاذ الاقتصاد بالجامعة التونسية، وهشام عبد الصمد، المترجم، وريم بن إسماعيل، الباحثة المختصة في علم النفس. كما يضم المجلس كلا من ماهر حنين، الكاتب والباحث في الفلسفة الاجتماعية، ورياض بن خليفة، أستاذ محاضر في التاريخ المعاصر بجامعة تونس، وزهير بن جنات، أستاذ محاضر في علم الاجتماع بجامعة صفاقس. ويشارك أيضاً فاطمة شلفوح، أستاذة مساعدة في التاريخ المعاصر بجامعة تونس، وسفيان جاب الله، الباحث في علم الاجتماع وأستاذ مساعد بجامعة صفاقس، وخالد طبابي، الباحث في علم الاجتماع، وعلاء طالبي، الباحث في التاريخ.

يهدف المجلس العلمي إلى دعم البحوث والدراسات التي تسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية، وتقديم بدائل عملية مستمدة من السياق المحلي التونسي. كما يسعى إلى تعزيز فرص الحوار والتبادل بين المجالين الأكاديمي والمدني، وذلك لإيمان المنتدى بأهمية الوصول إلى المعرفة للجميع ودورها في دعم المطالب الاجتماعية والمدنية.