رشيد مشهراوي ينتهي من تصوير فيلمه الروائي الجديد “أحلام عابرة”

You are currently viewing رشيد مشهراوي ينتهي من تصوير فيلمه الروائي الجديد “أحلام عابرة”

رشيد مشهراوي ينتهي من تصوير فيلمه الروائي الجديد “أحلام عابرة”

أعلن المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي عن انتهاء تصوير فيلمه الروائي الجديد بعنوان “أحلام عابرة”، حيث نشر البوستر الرسمي للفيلم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مرفقا بتعليق يشوق فيه الجمهور قائلا: “قريبا، فيلمي الروائي الجديد (أحلام عابرة) سيشق طريقه إلى مهرجانات ودور العرض العالمية. كل الحب وكل الشكر لجميع من شارك في إنتاج الفيلم وجميع من ساهم في إنجازه من ممثلين وطواقم، وأحباء لنا وللسينما وللحياة”.

يعد رشيد مشهراوي من أبرز الأسماء في السينما الفلسطينية، حيث يعتبر أول سينمائي فلسطيني عمل على إنجاز أفلام داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. ومنذ بداياته الفنية، قدم مشهراوي مجموعة من الأفلام التي لاقت استحسانًا كبيرًا. بدأ مسيرته بفيلم “جواز سفر” في عام 1986، وتبعه بفيلم “الملجأ” في عام 1989، و”دار ودور” في عام 1990، و”أيام طويلة في غزة” في عام 1991.

أسس مشهراوي شركة “أيلول للإنتاج التلفزيوني والسينمائي” في عام 1992، والتي من خلالها قدم فيلمه الروائي الأول “حتى إشعار آخر” في عام 1993. وفي عام 1996، أخرج فيلم “حيفا”، الذي حقق إنجازا تاريخيا كأول فيلم فلسطيني يُعرض بشكل رسمي في مهرجان كان السينمائي.