You are currently viewing “رشيد مشهراوي:”  السينما الفلسطينية قادرة على كسر الأكاذيب التي يروج لها الاحتلال”

“رشيد مشهراوي:”  السينما الفلسطينية قادرة على كسر الأكاذيب التي يروج لها الاحتلال”

أفاد المخرج الفلسطيني “رشيد مشهراوي” أن السينما الفلسطينية تلعب دورا مهما في كشف الحقائق وكسر الأكاذيب التي يروج لها الاحتلال. وذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية  بعنوان “كاميرا على الأزمة.. عين على التغطية الإعلامية لفلسطين” التي أقيمت خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

وأكد المشهراوي على أهمية أن تأخذ السينما مكانتها، مشيرًا إلى أنها حققت الكثير وساهمت في بناء الهوية الفلسطينية. وقال: “إحنا بنعمل سينما عشان نقول للعالم إحنا مش أرقام إحنا بشر ومجتمع”.

وفيما يتعلق بالواقع في غزة، دعا المشهراوي إلى دعم السينمائيين هناك ليحكوا قصصهم ويكشفوا الحقيقة للعالم. وختم حديثه بتأكيد فخره بالسينما الفلسطينية، قائلًا: “للأسف اللي اتعلمته من هذه الحرب أن بقي عندي نظرة أوضح للعالم وحقوق الإنسان وجامعة الدول العربية، وأنا فخور بالسينما الفلسطينية”.

هذا وحضر الجلسة عدد من مخرجي وصناع السينما الفلسطينية. كانوا يتألفون من فرح نابلسي، خليل المزيان، رشيد المشهراوي، محمد المغني، أحمد المنراوي، ونجوي النجار.

وقد تناولت الجلسة في مجملها الصعوبات التي يواجهها السينمائيون الفلسطينيون، وأبرزت أهمية السينما الفلسطينية في نقل الحقائق الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون جراء جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحروب التي خاضوها.