You are currently viewing بين الشعور بالفرح والاتهامات بالفساد: اكتشفوا ردود أفعال السينمائيين على قرار إقالة وزيرة الثقافة التونسية

بين الشعور بالفرح والاتهامات بالفساد: اكتشفوا ردود أفعال السينمائيين على قرار إقالة وزيرة الثقافة التونسية

بعد إعلان إقالة وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة “حياة قطاط القرمازي”، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا من قبل أهل المجال الثقافي، خاصة السينمائيين. تنوعت ردود الأفعال بين السعادة والاحتفال، وبين اتهامات خطيرة للوزيرة بالفساد وتسببها في خراب القطاع السينمائي.

أعرب الموزع السينمائي محمد الفريني عن استيائه من تصرفات وزيرة الثقافة السابقة، عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك، مشيرا إلى الدمار الذي خلفته في القطاع. وقد جاء ما كتبه كالتالي:
” ألغات أيام قرطاج السينمائية و دعم الإستثمار في قاعات السينما و صناديق دعم أخرى و رجّعت الرّقابة على الأفلام و تسببت في تصحّر ثقافي في الجهات و فرّغت الإدارة من كفاءاتها و ألغات مشاريع الإصلاح و ضيقتهالنا بالبيروقراطيّة و.. و.. و… و مشات…خليفتنا على ربّي”

ومن جانبه، عبر السينمائي وصاحب فضاء “الريو”، الحبيب بالهادي، عن فرحته برحيل وزيرة الثقافة بتغريدة على فيسبوك، وصف فيها الوزيرة بأنها “الكاذبة” وتذكيرها بأن حبل الكذب قصير، قائلا : “رحلت الكاذبة التي قلت لها حبل الكذب قصير وسنتذكر كرهك للإبداع”

يُشير إلى أنه تمت إقالة الوزيرة في المساء، مع تكليف وزير التعليم العالي بتولي المهام.