الحمامات تستضيف معرض “فرايم” لفن الفيديو الشبابي

You are currently viewing الحمامات تستضيف معرض “فرايم” لفن الفيديو الشبابي

الحمامات تستضيف معرض “فرايم” لفن الفيديو الشبابي

ينظم المركز الوطني للسينما والصورة بالتعاون مع المركز الثقافي الدولي بالحمامات معرض “فرايم” لفن الفيديو، وذلك ضمن فعاليات تظاهرة “شاشات الحمامات” من 5 إلى 11 أوت 2024. يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أعمال الفنانين والمخرجين الشبان والطلبة في تقنية فن الفيديو “L’ART VIDEO”.

يتخلل “فرايم” عرض 6 أعمال يتم اختيارها من قبل لجنة مختصة تضم فنانين ومخرجين ذوي خبرة واسعة. تشمل اللجنة:

مالك قناوي: فنان مختص في الخزف. درس في مدرسة الفنون والديكور وتعمق في دراسته بالمركز الوطني للخزف الفني بسيدي قاسم الجليزي. يقدم قناوي تركيبات خزفية مميزة مستخدمًا الضوء أو الصوت أو الفيديو، مستكشفًا من خلالها مفهوم “الروحانية” من خلال الصور الشعبية والعادات والتقاليد. عرضت أعماله في متاحف ومعارض دولية مرموقة مثل متحف دوم في فيينا، دريم سيتي بتونس، ومهرجان شباك بلندن.

سفيان الفاني: مصور سينمائي ومدير تصوير تونسي ذو شهرة دولية. شارك في تصوير عدة أفلام عالمية توجت في أكبر المهرجانات السينمائية، مثل “حياة أديل” و”فينوس السوداء” لعبد اللطيف كشيش، و”تومبوكتو” لعبد الرحمان سيساكو. إضافة إلى العديد من الأفلام التونسية.

جاسر وسلاتي: مخرج شاب تخرج من المعهد العالي للهندسة المعمارية والسمعي البصري والتصميم. ثم أكمل دراسته في المعهد العالي للسينما والسمعي البصري بتونس ڤمرت. في رصيده العديد من الأعمال الفنية المتميزة، مثل فيلمه “k7” الذي زار عديد المهرجانات العالمية مثل Copeam Cannes 2022. يعمل حاليًا على إتمام فيلمه الوثائقي الطويل الأول.

يعد “فرايم” فرصة فريدة للاطلاع على إبداعات الجيل الجديد من الفنانين والمخرجين، ويمنح الجمهور فرصة للتعرف على تقنيات فن الفيديو الحديثة واستكشاف مواضيع متنوعة من خلال العروض المقدمة.