أربعينية خميس الخياطي: تكريم لمبدع الساحة الإعلامية والسينمائية

You are currently viewing أربعينية خميس الخياطي: تكريم لمبدع الساحة الإعلامية والسينمائية

أربعينية خميس الخياطي: تكريم لمبدع الساحة الإعلامية والسينمائية

تستعد قاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي لاحتضان أمسية تكريم فقيد الساحة الإعلامية والسينمائية خميس الخياطي، يوم 27 جويلية 2024، بداية من الساعة السادسة مساء. يأتي هذا الحدث في إطار إحياء أربعينية الناقد السينمائي الذي وافته المنية يوم 18 جوان 2024، تاركا خلفه إرثا ثقافيا وإعلاميا لا ينسى.

يتضمن برنامج الأمسية عرض فيديوهات تسلط الضوء على مسيرته المهنية وحياته الشخصية، حيث سيشاهد الحضور لقطات نادرة ومحطات هامة في حياة الفقيد. سترافق هذه العروض شهادات حية من أفراد عائلته وأصدقائه، مشيدين بإسهاماته وإبداعاته في مجالات الإعلام والسينما.
كما ستشهد الأمسية تأملات في كتاباته النقدية، مبرزين أهميتها وتأثيرها على الساحة الثقافية.

وفي إطار هذا التكريم، سيتم تنظيم معرض يحتوي على كتب خميس الخياطي وأغراضه الشخصية. سيتيح هذا المعرض للحضور فرصة التعرف عن قرب على جانب من شخصية الفقيد، وربما يستلهمون من مسيرته وإبداعاته.

تأتي هذه الأمسية كتحية وتقدير لروح خميس الخياطي، الذي أسهم بشكل كبير في إثراء الساحة الإعلامية والسينمائية في تونس. سيظل إرثه حيًا في قلوب محبيه وفي صفحات الكتب التي خطها، وفي كل نقد ترك بصمته عليه.
سيكون هذا التكريم فرصة للجميع لتذكر والتأمل في حياة وإنجازات ناقد سينمائي فذ، ترك بصمات لا تمحى في مجال النقد السينمائي.