من بينهم أحمد بدير: مهرجان جمعية الفيلم يختتم يوبيله الذهبي بتكريم نجوم السينما المصرية

You are currently viewing من بينهم أحمد بدير: مهرجان جمعية الفيلم يختتم يوبيله الذهبي بتكريم نجوم السينما المصرية

من بينهم أحمد بدير: مهرجان جمعية الفيلم يختتم يوبيله الذهبي بتكريم نجوم السينما المصرية

تستعد إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، لإقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان (اليوبيل الذهبي) في 13 جويلية 2024 بسينما رينسانس بوسط البلد. هذا الحفل الذي تم تأجيله نتيجة وفاة المنتج الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، سيُقام تحت شعار “تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين”.

سيشهد الحفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2023، وتكريم عدد من الشخصيات البارزة في مجال السينما المصرية. من بين المكرمين، رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

كما سيعيد المهرجان تقليد تكريم الشخصيات السينمائية الراحلة، والذي بدأ منذ الدورة الـ 45 عام 2019 وتوقف العام الماضي. سيتم تكريم شيخ المخرجين العرب هنري بركات، والفنان سيد بدير، والفنانة هند رستم، والمؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

يُعقد مهرجان جمعية الفيلم السنوي تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية. ويُعد هذا المهرجان واحدًا من أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية، حيث يسهم في دعم وتقدير الفن السينمائي والمبدعين في هذا المجال.

يُعد هذا الحدث فرصة لتكريم الرواد والمبدعين الذين ساهموا في إثراء السينما المصرية، ويعكس الجهود المبذولة لتطوير ودعم هذا الفن في مصر.