“إلى أرض مجهولة” يظفر بجائزة الإنتاج المشترك في مهرجان ميونيخ السينمائي

You are currently viewing “إلى أرض مجهولة” يظفر بجائزة الإنتاج المشترك في مهرجان ميونيخ السينمائي

“إلى أرض مجهولة” يظفر بجائزة الإنتاج المشترك في مهرجان ميونيخ السينمائي

تألَّق فيلم “إلى أرض مجهولة” للمخرج الدنماركي الفلسطيني مهدي فليفل في مهرجان ميونيخ السينمائي، حيث حصل على جائزة الإنتاج المشترك التي تبلغ قيمتها 100 ألف يورو (108 آلاف دولار). الفيلم، الذي يسلط الضوء على واقع اللاجئين الفلسطينيين المأساوي، تلقى دعمًا من مؤسسة الدوحة للأفلام إلى جانب دعم من عدد من المؤسسات الدولية.

يروي الفيلم قصة اثنين من أبناء العمومة الفلسطينيين، شاتيلا وفاتح، اللذين تقطعت بهما السبل في العاصمة اليونانية أثينا. يتطلع الاثنان للهروب إلى شمال أوروبا بحثًا عن حياة أفضل، إلا أنهما يواجهان تحديات ومتاعب عديدة على طول الطريق.

في اليوم قبل الأخير للمهرجان، تم توزيع عدد من الجوائز الأخرى. حصل فيلم “تفسير لكل شيء”، من إنتاج سلوفاكي هنغاري، على جائزة أفضل فيلم دولي. بينما فاز فيلم “القادة والمغرر بهم” بجائزة الجمهور، وهو فيلم ألماني سلوفاكي من إخراج يواخيم ألانج، ويتناول حياة جوزيف غوبلز، وزير الإعلام والدعاية خلال فترة الحكم النازي في ألمانيا.

من بين الفائزين الآخرين في المهرجان، فيلم “سامية” للمخرجة الألمانية ياسمين سامدريلي، وفيلم “سيمون دي لا مونتانيا” للمخرج الأرجنتيني فيديريكو لويس. كما تألق فيلم “لارس إير لول” للنرويجي إيريك سيتر شتوردال، وفيلم “فيت آند نام” للفيتنامي مينه كوي ترونج، وفيلم “نكات حزينة” للألماني فابيان شتوم، وفيلم “بيترا كيلي – تصرفي الآن!” للمخرجة الألمانية دوريس ميتز.

يعكس مهرجان ميونيخ السينمائي تنوعًا كبيرًا في الإنتاجات السينمائية ويجمع أصواتًا مختلفة من جميع أنحاء العالم، مما يساهم في تعزيز الحوار الثقافي وتبادل الأفكار من خلال الفن السابع.